التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اختيار العطر المثالي

من السهل أن تشم الكثير من روائح العطور في عام 2017 حيث هناك الكثير من الروائح المصممة للرجال والنسا  مع التنوع الرائع فيها ومع ذلك ،قد يكون من الصعب العثور على الرائحة المثالية لشخصيتك. لتبدأ في البحث, تفضل في معرفة انواع العطور في هذا المقال



اختيار العطر المثالي

يعتمد اختيارك للعطر المثالي او العطر المناسب لك للعديد من الاختيارات والعديد من المؤثرات لذلك يعتمد عل الشخص نفسه في اختيار افضل عطر مناسب له, حيث لن تجد شخصين يفضلون نفس العطر الا نادراً هناك من يفضل العطور ذات النفاذية العالية ومنهم من يفضل العطور الحارة التي تحتوي على توابل قوية ومنهم من يفضل العطر الفاكهي أو العطر الهادي, حيث ان هناك الكثير من الاختلافات والتركيبات داخل العطور حيث يختلف من عطر إلى عطر أخر.


ماهو العطر

العطر هو سائل يوضع على الجسم لخلق رائحة مميزة. يمكن وضع العطر على الرقبة والمعصم والذراع والصدر وحتى خلف الأذن. هناك العديد من الأنواع والعلامات التجارية المختلفة للعطور والكولونيا المتاحة للشراء حسب تفضيلاتك وأذواقك الشخصية. يمكن أن يكون اختيار العطر المناسب لك مهمة صعبة نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق. يجب عليك اختيار شيء يكمل شخصيتك.


المكونات العطرية

في الواقع ،مكونات العطور هي نفسها الموجودة في صناعة المواد الغذائية. ما هو هدفهم؟ الغرض من العطور هو تحلية رائحة جسم الإنسان التي لها رائحة مميزة. فقط عندما تضع العطر يمكن إخفاء رائحة جسمك أو تغييرها. يتمثل دور مكونات العطور في جعل رائحة جسمك أكثر متعة وتحلية. لذلك ،لا يمكن القول أن المواد العطرية مثل مكونات العطور يمكن أن تخفي أو تغير خصائصنا الفريدة.


مكونات العطور الفرنسية

تتكون العطور من الزيوت العطرية العطرية المستخرجة من النباتات العطرية الطبيعية والجذور والزهور والأخشاب والفواكه. تحتوي العطور أيضًا على مركبات عطرية طبيعية (طبيعية أو اصطناعية) ممزوجة برائحة. تتكون رائحة العطور عادةً من الهيدروكربونات المتطايرة ومركبات التربين الموجودة في مكونات الزيت العطري.

من المهم جدًا معرفة مكونات العطور المستخدمة في تكوين عطر معين. في الواقع ،تعتبر روائح العطر هي الجزء السائد في أي عطر. المكون الرئيسي هو زيت أساسي يتم استخراجه من نبات أو زهرة من خلال التقطير أو الاستخلاص بالمذيبات. عادة ،هذا هو ما يعطي العطر عطره.

مكونات العطور المثيرة

العطور هي ابتكار عطور للاستخدام البشري. كلمة "عطر" مشتقة من اللاتينية per fumum ،وتعني من خلال الدخان. تُستخدم العطور لإضفاء رائحة طيبة على الناس وإعطائهم رائحة طيبة.

تلعب العطور والعطور دورًا مهمًا في حياة الملايين من الناس. على هذا النحو ،من الضروري معرفة المكونات المستخدمة في العطور وكيف ستؤثر عليك. من المهم ملاحظة أن هناك بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية أو يتأثرون سلبًا بمكونات معينة من العطور. قبل البدء في استخدام عطر معين ،تأكد من قراءة الملصق الخاص به أولاً وتحقق مما إذا كان يحتوي على أي مكون قد يتسبب في تهيج الجلد أو تفاعلات الحساسية


مكونات العطور الشرقية

تم استخدام العطور من قبل الناس من جميع الأعمار ومن أي جنس لآلاف السنين. تم صنع العطور الأولى في الهند القديمة وبلاد ما بين النهرين ومصر وبلاد فارس واليونان. بينما لم يُعرف عن المصريين أنهم استخدموا العطور في حد ذاتها ،إلا أنهم يتذكرون حبهم للزيوت المعطرة التي فركوها في بشرتهم.

العطور هي أهم الأشياء في حياتنا. يمكن أن يكون العطر هويتك وسط الحشد. ستجعلك تشعر بالرضا والثقة تجاه نفسك ،عند ارتدائها. يعد العطر جزءًا مهمًا من خزانة ملابس أي امرأة يمنحها الثقة بنفسها ويجعلها تشعر بالأنوثة.


مكونات العطور الكيميائية

هناك أنواع مختلفة من المواد الكيميائية المستخدمة في العطور. تُعرف هذه بالمكونات الرئيسية. لا تحتوي جميع العطور على نفس النوع من المكونات ،حيث يكون بعضها أقوى من البعض الآخر. اعتمادًا على ما تريد أن يفعله عطرك لك ،سيحدد هذا نوع المادة الكيميائية المستخدمة. على سبيل المثال ،إذا كنت تريد شيئًا ما أن تكون رائحته جميلة ،فإن العطر هو الأنسب لهذه المهمة.

بينما يعتقد معظم الناس أن العطر هو رائحة لطيفة ومرغوبة ،إلا أنه شيء موجود منذ آلاف السنين وله تاريخ أقل من ممتاز ،في بعض الحالات. منذ بداية الزمن ،كانت البشرية تستخدم العطور بشكل أو بآخر - من الحضارات القديمة إلى العصر الحديث - ومن المعروف أيضًا أنها لا تترك بصماتها على البيئة فحسب ،بل يمكنها أيضًا ترك بصمات غير صحية على الناس. مكونات العطور مثل الكحول والمواد الاصطناعية مثل


مكونات العطور الرجالية

اللافندر ،مثل العديد من الزيوت الأساسية الأخرى ،متعدد الاستخدامات للغاية. يمكن استخدامه في الأطعمة والمشروبات وحتى منتجات التجميل. لكن استخدامه الأكثر شيوعًا هو في صناعة العطور. إذا كنت تبحث عن صنع عطر لافندر منزلي الصنع ،فهناك الكثير من الخيارات لتختار من بينها. فيما يلي بعض الروائح الأكثر شيوعًا القائمة على اللافندر:

مكونات العطور هي المكونات الأساسية للعطور. عناصر العطور إما طبيعية أو اصطناعية. يمكن تصنيف مواد العطور الأساسية إلى أربع فئات: المثبتات والزيوت الأساسية / المواد المطلقة الطبيعية والكحوليات والمواد التركيبية.

مكونات العطور العربية

المكون الرئيسي في العطور العربية هو المسك. الاسم العلمي لماسك هو "مسك كيتون" الذي يأتي من غدة غزال بري موجود في سيبيريا. أصبح المسك شائعًا في بداية القرن السادس عشر عندما تم استخدامه لحفظ الجثث للجنازات.

تحتوي مكونات العطور العربية على الكثير من المواد والأعشاب الطبيعية. أهمها في سوق العطور: خشب الصندل (ألبوم سانتالوم) ،بورنيول (مركب عضوي يستخدم في العديد من العطور) ،الفانيليا ،المسك ،العنبر ،الباتشولي وزيت المسك.


مكونات العطور الفرمونية

عطر فرمون هو أفضل وسيلة لجذب أفراد من الجنس الآخر. على عكس العطور التقليدية المصممة لإخفاء رائحتك الطبيعية ،فإن عطر الفرمون يعزز رائحتك الطبيعية.

عطر فرمون هو وسيلة رائعة لجذب وإثارة إعجاب الناس من حولك. يمكنك بسهولة تحديد النوع الذي يجب تجربته ،حيث توجد عدة أنواع من الفيرمونات متوفرة في السوق. يمكن شراء بعضها عبر الإنترنت أيضًا.


مكونات العطور الشتويه

يتكون العطر بشكل عام من ثلاثة مكونات رئيسية: القاعدة والقلب والمكونات العلوية. تتكون القاعدة من زيوت تشكل مرساة للمكونات الأخرى. الطبقة الوسطى هي التي تعطي العطر طابعه وتدوم أطول من النوتات العلوية أو السفلية. تُضاف النفحات العليا ،التي عادة ما تكون روائح قوية تختفي بسرعة ،لإضفاء طابع خاص على العطر الذي قد يكون ثقيلًا جدًا أو خفيفًا.

تستخدم العطور لإعطاء جسمك رائحة جميلة. هناك العديد من أنواع العطور المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحسين رائحة جسمك. المكونات الأكثر شيوعًا في العطور هي الكحول الإيثيلي والزيوت العطرية والزيوت الأساسية والألوان ،ولكن هناك مكونات أخرى يمكن إضافتها إلى العطور والتي قد لا تكون مألوفة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حب الشباب

  حب الشباب حب الشباب يشكل بالكثير من الاحيان مصدر إزعاج للشخص, مما يسبب حكة مستمرة بالوجة او يسبب منظر غير مرغوب فيه لدى كثير من الأشخاص, حيث ان الشفاء منه ياخذ الكثير من الوقت ويتم ببطء شديد على يبدا حب الشباب بالاختفاء, ويأرجح دائماً ان للهرمونات دوراً أساسياً في ظهور حب الشاب وجعلها مصدر إزعاج لدى الشباب والفتيات, وحسب اخر احصائياً ان نسبة الفتيات المصابات بحب الشباب يكون أكثر من فئة الشباب وهذا يرجع بالغالب إلى الهرمونات والمتغيرات الهرمونية مثل: الحمل , والدورة الشهرية, او عند أستعمال حبوب مانعة للحمل, او عند التوقف عن أستخدامة. الأعراض : يظهر حب الشباب على سطح الجلد بالوجة بالعادة واحياناً بالرقبة او الصدر او الظهر او الكتفين حيث ان هذه المناطق تحتوي على أكبر عدد من الغدد الدهنية الفعالة ويظهر حب الشباب على عدة أشكال:  الرؤس السوداء أو اليضاء تظهر بالعادة هذه الرؤس عند انسداد المسامات المحتوية عل بصيلات الشعر بسبب حدوث إفرازات دهنية, او خلايا الجلد الميتة او الجراثيم. حيث عندما تكون الرؤس مفتوحة بإتجاه سطح الجلد تسم رؤس سودا بسبب أقتراب لونها للسواد وهذا بسبب المادة المجتمعة في

افضل خمس عطور نسائية

افضل خمس عطور نسائية, لكي تاسري الجميع براحتك البراقة وتكوني حديث المجلس . فان كان السان يتحدث والعين تفتن فالرائحة تشد وتجذب كل من حولك إليك, لذلك يجب علينا كافتيات ان نختار المناسب لنا, لاننا بطبعنا نحب التميز وان نكون محور المكان لكي نتألق جمالاً . حيث هناك الكثير من المتاجر التي توفر العطور التي يبحث عنها الشخص ولكن هناك فئة قليلة من المتاجر تهتم بالجودة والسعر المناسب مع توفير خيارات متعددة للشحن, وعلى سبيل المثال وليس الحصر متجر  في ستورو . لذلك لن أكتب أكثر من هذا ولن ازعجكِ عزيزتي القارئة فلبندا وسنقوم بالإختيار من خلال متجر  في ستورو  خمس عطور.   5 -  جيفنشي عطر الشعر لانتيرديت.   يبحث عطر لانتيردي من جيفنشي، في الجانب المظلم المثير لكل امرأة، ويقدم رائحة رائعة تمنحك الشعور بالحرية. يُبرز عطر لانتيردي أوو دو تواليت من جيفنشي، حماس اكتشاف المجهول وإثارة تجاوز الممنوع. تمتزج الزهور البيضاء المتميزة، والبتشول الترابي، ونجيل الهند معًا لتكّّون عطراً لا يمكن الاستغناء عنه. يجمع هذا العطر بين الرائحة الزهرية، والخشبية، والمسكية. تعكس النوتات العليا رائحة البرتقال. تبرز النوتات المتو

أهم النصائح لكي تختار عطرك الجديد

  يعتبر أختيار العطر من بين الامور الي تتعب الإشخاص وخصوصاً أن كان عطرك الأول أو انك كنت تحب أن تغير عطرك المفضل إلى عطر أخر من باب التغيير. إليك أهم النصائح قبل شراء العطر ستساعد هذه النصائح لهذه المهمة الصعبة: لإ تجرب كل العطور في وقتً واحد  نعم لا تجرب كل العطور مره واحده من الأفضل عند توجهك للشراء عدم وضع عطر لا تقوم بإستخدام اي عطر, حتى تتجنب أختلاط الروائح من المهم عدم تجربة الكثير من العطور بنفس الوقت لإن هذا الشي سيتسبب لك بعدم اتخاذ القرار الصحيح بشأن رائحة العطر, كما يجب عليك تحديد نوع الرائحة التي ترغب بتجربتها, على سبيل المثال : عطر يحتوي على الفواكة أو عطر يحتوي على العود أو المسك.. الخ الخ, سيساعدك هذا الأمر في خلط اكثر من رائحة من المم تجربة العطور على الورق المخصص لها وفي حال أعجبك أحد تلك العطور ننصحك بتجربته على العيد ولكن اذا وقع اختيارك على مجموعة اكثر من ثلاثة عطور ننصحك بأن توزع رش العطر على مناطق متفرقة من الجسم مثل, العطر الاول على اليد اليسرى والعطر الثاني على اليد اليمنى اما العطر الثالث على الملابس ويكون مكانها يوازي الصدر اما العطر الرابع ان يكون على الكتف,